|

بوتوكس الشعر

يتعرض الشعر للتلف نتيجة عدة أسباب منها العوامل الجوية كالشمس والرياح والأتربة أو نتيجة التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة نتيجة استخدام مجفف الشعر أو التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب استخدام بعض المواد الكيميائية كالأصباغ وغيرها. إضافة إلى العوامل الخارجية فإنه يمكن للإصابة ببعض الأمراض أن تضعف الشعر وتسبب تقصفه وتساقطه كفقر الدم وغيرها. ما هو علاج تلف الشعر؟ تابع المقال الآتي لتعرف على ذلك.

ما هو علاج تلف الشعر؟

من العلاجات الجديدة لتلف الشعر هو بوتوكس الشعر، البوتوكس عبارة عن نوع من أنواع السموم التي تقوم بعض أنواع البكتيريا بإفرازها ويستخدم بشكل أساسي في عمليات شد الوجه وتكبير الخدود وغيرها، يتم تعديل حقن البوتوكس لإزالة سميتها حتى يتم حقنها في الشعر دون أي آثار جانبية.

يوجد هناك عدة أنواع من البوتوكس، البوتوكس أ والبوتوكس ب، وبعض الأنواع الأخرى المعدلة التي لا تحتفظ بالخواص السامة.

أنواع بوتوكس الشعر

يقسم بوتوكس الشعر إلى عدة أنواع نذكر فيما يلي أبرزها:

  • بوتوكس الشعر العلاجي، في هذا النوع يقوم الطبيب بتفريغ محتويات الأمبولة على فروة الرأس مباشرة، تستخدم هذه الطريقة في علاج تقصف الشعر وتعزيز لمعانه وحيويته.
  • بوتوكس الشعر التجميلي، يتم تطبيق هذا النوع بالطريقة ذاتها التي يتم فيها تطبيق علاجات البروتين والكيراتين والأكريليك، حيث يوضع على الشعر ويتم لصقه على الشعر باستخدام مكواة الشعر على حرارة مرتفعة.

فوائد بوتوكس الشعر

فيما يلي أبرز الفوائد العلاجية لبوتوكس الشعر:

  • التخلص من مشكلة تقصف الشعر.
  • الحصول على شعر لامع.
  • علاج بعض مشاكل الشعر كالصلع.

تكلفة بوتوكس الشعر

تختلف تكلفة بوتوكس الشعر من مركز إلى آخر، تلعب شهرة المركز وخبرة الأخصائي دورا في تكلفة الإجراء، بشكل عام تتراوح تكلفة العلاج بين 75 دولار أمريكي وقد تصل إلى 1000 دولار أمريكي.

إجراءات تجميلية أخرى

هناك مجموعة من الإجراءات التجميلية الأخرى التي بإمكانك تطبيقها لتعزيز مظهرك العام، فيما يلي أبرزها: